PRESS في الصحافة

PRESS MENTIONS

مقالات منشورة

  • L’Orient Le Jour | Taysir Batniji, puissant et poignant témoignage d’une identité non identifiée

    L’artiste palestinien revient sur trois volets qui sous-tendent cet événement, et plus globalement son œuvre depuis sa genèse…

  • The Daily Star | Presence, absence and Palestine

    “Not being able to go to Palestine,” the France-based artist says, “you feel like this period of your life belongs to another time or another person.”

  • Al Modon | الرمل يأتي من النافذة” لتيسير البطنيجي: فراغ وغياب”

    لا تسعى هذه المجموعة إلى تقديم تحليل سوسيولوجي أو ثقافي، فهي نتاج اهتمام شخصي بهذه الحالة (أو اللاحالة) من حضور الغياب أو غياب الحضور والحالة الموجودة بينهم

  • Al Akhbar | تيسير البطنيجي: غزة أول الكلمات وآخرها

    “أكثر من ثلاثة عقود وهو ينبش في عالم يحاصره العنف وتحده حدود جغرافيا صنعها الإنسان. يقاوم النسيان بالذاكرة، لا الذاكرة الإلكترونية، بل تلك الحية النابضة، ويربط الماضي بالحاضر، ليس ذاك المشبع بالمآسي فقط، بل بالحياة اليومية في كل تمظهراتها.”

  • Al Araby | تيسير البطنيجي.. نافذة مفتوحة على الغياب

    يواصل الفنان الفلسطيني تيسير البطنيجي (١٩٦٦) مقاربة مفاهيم وثيمات تتعلق بالذاكرة والهوية والاحتلال والمكوث في المكان والعبور منه وإليه، عبر تفكيكها وتحويلها إلى عناصر مجرّدة ومصغّرة في رؤية تعيد ربطها بأفكار وسرديات موازية ومنحها عمقًا ومعاني جديدة

  • The National | Photographer Irving Penn’s work is coming to the Arab world for the first time

    Untroubled, the first exhibition of Penn’s work in the Arab world, underlines the truth of this statement. Penn’s photographs are deeply moving and deceptively simple, at once beautiful and tightly controlled, almost surgical.

  • Al Modon | كاميرا ايرفينغ بن…حياة الفحم

    اعتبرت أساليب ايرفينغ بن، ثورية في مجال التصوير التجاري، حيث كرس خلال الأربعينات استعمال الخلفية البيضاء أو المتقشفة، عند تصوير الأزياء والأغراض التجارية، بلا أي زيادات في الديكور والخلفية. وقد اقتُبس أسلوبه هذا على نطاق واسع، وساهم في تكريس الطابع الإختزالي المعاصر لأعماله. أما أساليب الإضاءة عند ايرفينغ بن، فهي حادة وموجهة بشكل عام، وقد كرست ما يمكن تسميته بـ«الروحانية التجارية»، التي سيطبقها على البورتريه والمواضيع غير التجارية ايضاً

  • Asharq Al-Awsat | معرض «لا مكترث» لإيرفينغ بن يلتقط فوضى هادئة بعدسة كاميرا

    نحو 50 صورة فوتوغرافية تحكي عن موضوعات مختلفة التقطها إيرفينغ بن بالأبيض والأسود وبالألوان خلال مشواره الفني (1917 – 2009)، يعرضها «مركز مينا للصورة» في بيروت تحت عنوان «لا مكترث» ويأتي هذا المعرض الذي يستمر حتى شهر أبريل (نيسان) المقبل بمثابة أول محطة لأعمال المصور العالمي الراحل في منطقة الشرق الأوسط

  • L’Orient-Le-Jour | Irving Penn à vie, et au cœur de Beyrouth…

    La faire passer d’un médium destiné à une grande consommation, comme ses photos pour le Vogue, à une œuvre d’art brillamment composée, ce qui fait de lui un maître de l’art et non seulement de la photographie.

  • Reuters | مؤسسة غير ربحية في بيروت تعيد إلى فن التصوير الفوتوغرافي رونقه

    في وقت تخطف فيه الصورة المتحركة العين من كل ما هو ساكن قرر مركز مينا للصورة إعادة الاعتبار للتصوير الفوتوغرافي من خلال إيجاد فضاء جديد في بيروت لهذا الفن العريق

  • L’Œil de la Photographie | Irving Penn: Untroubled

    Montrer l’œuvre d’Irving Penn pour la première fois au Moyen Orient, qui plus est, dans ce nouveau lieu destiné à la photographie contemporaine, est un message fort : c’est montrer que les grands maitres font partie intégrante des aspirations futures de cette nouvelle institution libanaise.

  • Al Akhbar | فؤاد الخوري عاشق المدينة المفقودة

    تنساب الصور مع الوقت والتبدلات في رحلة كرونولوجية من التاريخ اللبناني. تبدو اللقطات أحياناً تسلسلية تحاكي واحدة الأخرى، لكنها تتصادم أحياناً، فيما تتمرّد بعض اللقطات المضيئة بذاتها الجمالية والشعورية على كل هذا السياق

  • The Daily Star | Lebanon’s History in 160 Snapshots

    He always had a clear thread of style and purpose in his works. Though from 1962 to now it’s a long time, he was always consistent and [shot] through the same eye.

  • The National | 50 years’ change in Lebanon caught in landmark images

    A powerful collection that reflects on memory, history and transition, Passing Time is a moving, thought-provoking and visually stunning exploration of Lebanon over half a century of swift and irreversible change.

  • Al Modon | فؤاد الخوري… تمرير الزمن واضطراب الأمكنة

    هو العين التي تصوّر اضطراب الأمكنة إن غاب الإنسان عنها. صُوره لا تمرّر الزمن بسهولة، إنها تستوقف المُشاهد ولديها الكثير لتقوله عن كل الأزمنة، حتى الحاضر منها

Press kits

الملفات الصحفية